منوعات تقنية

لمعرفة اسم المتصل عن طريق تروكولر

مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه اليوم، أصبحت الحياة أسهل كثيرا مما قبل، فكانت هناك المعاكسات التليفونية المزعجة، دون معرفة من الذي يتصل ويقوم بهذا الإزعاج، ولم يكن لدينا القدرة على منع هذا الإزعاج.

ولكن الآن ومع التطور التكنولوجي، أصبح هناك تطبيقات على الهواتف المحمولة تستطيع أن تمدك باسم المتصل، حتى وإن لم يكن مسجل لديك في قائمة المتصلين، أو لا تعرفه تماما، وايضا تستطيع أن تعرف اسم صاحب أي رقم هاتف محمول، عن طريق مواقع إنترنت متخصصة في هذا الشأن.

والذي سوف نتحدث عنه اليوم هو موقع وتطبيق تروكولر Truecaller، والذي يعد من أنجح التطبيقات والمواقع التي تعمل في هذا المجال، ووصل إلى شعبية كبيرة جدا على مستوى العالم، لما له من مميزات كثيرة تساعد المستخدم على معرفة اسم رقم المتصل، أو إذا كنت تريد معرفة صاحب أي رقم، سوف تستطيع معرفته عن طريق هذا التطبيق أو الموقع الخاص به.

 

موقع تروكولر Truecaller:

البعض منّا قد لا يريد تنزيل مثل تلك التطبيقات على هاتفه المحمول، لدواعي الحفاظ على الخصوصية، فإن تروكولر Truecaller، قد وفر للمستخدم موقع على الإنترنت يستطيع البحث من خلاله على اسم اي رقم هاتف محمول، وللحصول على هذه الطريقة، برجاء اتباع الخطوات التالية:

  • سوف يطلب منك الموقع التسجيل والدخول، فقم بإختيار الطريقة التي تراها مناسبة للتسجيل والدخول.
  • سوف تعرف اسم هذا الرقم في حالة إذا كان اسم صاحب هذا الرقم مخزن في قواعد بيانات تروكولر.

 

تطبيق تروكولر Truecaller على الأندرويد والآيفون:

في حالة أنك تريد استخدام تطبيق تروكولر على الهاتف المحول، وهذا اختيار جيد، حيث أن التطبيق يتميز بمميزات كثيرة جدا واحترافية مقارنة بإستخدام الموقع، وسوف نذكر مميزاته لاحقا.

ويمكن تحميل تطبيق تروكولر للأندرويد من هنا، وللأيفون قم بتحميله من هنا.

 

مميزات تطبيق التروكولر Truecaller:

  1. يعد من أشهر التطبيقات في معرفة رقم المتصل، ويصل عدد تحميلاته على الاستور إلى ازيد من 100 مليون تحميل.
  2. التعرف على اسم المتصل مباشرة واظهاره على شاشة هاتفك، ولابد من وجود إنترنت لكي تعمل هذه الخاصية.
  3. يمدك التطبيق بإشعارات بمن قام بالبحث عن رقمك، على موقع أو تطبيق تروكولر.
  4. يتيح لك التطبيق عمل حظر لأي رقم تريده يقوم بالاتصال بك، ويسجل التطبيق على كل رقم كم عدد الذين قاموا بحظره، وهذا يعطي تنبيه لك كم أن هذا الرقم يقوم بإزعاج اناس آخرون.

 

كيف يستطيع تطبيق تروكولر Truecaller من معرفة اسم المتصل؟

هل تساءلت يوما كيف يستطيع هذا التطبيق من معرفة اسم رقم المتصل، ومن أين يحصل على هذه البيانات؟ إن تطبيق تروكولر عند تنزيله على هاتفك، يقوم بأخذ الإذن منك لكي يجمع بيانات جميع الأسماء المخزنة على هاتفك، وبذلك عندما ينزل التطبيق على اي هاتف، يقوم بجمع جميع الاسماء بأرقامهم من سجل جهات الاتصال على الهاتف، ويقوم بتخزينها في قواعد البيانات لتروكولر.

 

هل جميع الأسماء التي يعرضها تروكولر Truecaller صحيحة؟ وموثوق بها؟

في الحقيقة ان تروكولر يجمع اسماء اصحاب الأرقام من جهات الاتصال، لدى الأشخاص الذين يسجلون اسم هذا الرقم لديهم، وبذلك قد نجد أن التطبيق يعرض اسماء مستعارة أو مصطلحات غير معروفة، وكانت هذه الكلمات بالفعل، هي ما كانت مسجلة على الهاتف الذي قام التطبيق بأخذ الاسم منه، وبذلك قد نجد بعض الحالات التي لا نثق في صحتها، ولكن بشكل عام، إن تسجيل اسماء الارقام على الهواتف تكون صحيحة بنسة تفوق الـ 90%، وتلك نتيجة ممتازة لعمل التطبيق.

 

كيف تستطيع تغيير بياناتك واسمك على تطبيق تروكولر Truecaller:

كما قلنا سابقا، أن تروكولر يجمع بياناتك واسمك من الهواتف الأخرى التي تقوم بتسجيل اسمك ورقمك لديها، وهذا قد يسبب بعض المشاكل والإحراج، كأن يسجل شخص ما اسمك بإسم مستعار أو اسم لا تحبه، وايضا قد تكون اشتريت شريحة الرقم حديثا، وكانت هذه الشريحة مملوكة لشخص آخر من قبل، ومسجله باسمه على تروكولر، وتريد تغيير هذه البيانات ووضع اسمك الحقيقي الذي تريد ظهوره عند اي شخص يستقبل منك اتصال، أو يبحث عن اسم صاحب رقمك، ولإجراء هذه العملية، قم بإجراء الخطوات التالية على تطبيق تروكولر الموجود في هاتفك:

قم بفتح تطبيق تروكولر على هاتفك، وقم بالضغط على هذه العلامة لفتح قائمة الاختيارات.

سوف تجد اسمك ورقمك المسجلين على التطبيق وبجانبهم Edit Profile أو تعديل الملف الشخصي، قم بالضغط عليه.

سوف تجد جميع بياناتك المسجلة بالتطبيق، وباستطاعتك تغيير ماشئت من بيانات.

 

 

  

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق