التواصل الاجتماعيالفيسبوك

كيف تعرف أن حسابك في الفيسبوك مراقب أو مخترق؟

لقد أصبح الفيسبوك، مجتمعا كبيرا جداً يستخدمه نسبة كبيرة جدا من مستخدمي الإنترنت، وأصبح حساب الفيسبوك يحتوي على معلومات وصورة للمستخدم، لا يريد أن يطلع عليها المتطفلون دون إذنه.

فهناك الهكر الذي يريد دائما اختراق الحسابات، لابتزاز أصحابها أو سرقة معلومات سرية، وهناك الأفراد العاديون الذين يريدون التطفل ومعرفة اسرار صاحب الحساب في الفيسبوك، وفيما يلي سوف نوضح طريقة لمعرفة هل حسابك على الفيسبوك مراقب أو مخترق ؟

طريقة معرفة هل حسابك في الفيسبوك مراقب أو مخترق:

1 – من صفحة حسابك على الفيسبوك، قم بالدخول على “الإعدادات” أو “Settings”، كما هو موضح في الصورة التالية:

 

2 – ثم اختر “الأمان وتسجيل الدخول” أو “Security and Login”، كما هو موضح في الصورة التالية:

 

3 – سوف تجد توضيح بـ “المكان الذي سجلت دخولك منه” أو “Where You’re Logged In”، وفي هذه المنطقة سوف تجد جميع الأجهزة التي تم الدخول منها على حسابك في الفيسبوك وتواريخ الدخول، وأيضا سوف يوضح لك الفيسبوك الأجهزة النشطة الآن التي تستخدم حسابك الآن، وبذلك سوف تعرف هل هناك أحد يراقبك ويقوم بالدخول على حسابك، أم أنت فقط وأجهزتك سواء كمبيوتر أو هاتف محمول الذي يقوم بالدخول على حسابك في الفيسبوك.

 

4 – وفي حالة أنك وجدت شخص آخر أو جهاز آخر يقوم بالدخول على حسابك في الفيسبوك، فيمكنك عمل خروج تام من هذه الأجهزة، وللقيام بذلك قم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية، كما هو موضح في الصورة التالية، ومن ثم أختر “تسجيل الخروج”، كما هو موضح في الصورة التي تليها:

 

وبذلك قد تكون أدركت هل هناك أحد يراقب حسابك أو مخترق لحسابك، وتستطيع في هذا الوقت الخروج من جميع الأجهزة الغريبة التي تقوم باختراق حسابك.

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق