كمبيوتر وهاردوير

كيف تحصل على تنبيه عند ارتفاع حرارة المعالج

إن الحفاظ على انخفاض درجة حرارة المعالج المركزي للكمبيوتر، سواء الكمبيوتر الثابت أو الكمبيوتر المحمول، تُعد من الأمور الهامة جدا لسلامة الجهاز، حيث أنه إذا ارتفعت درجة حرارة المعالج بصورة كبيرة قد يؤدي إلى تلف بعض الأجزاء من المعالج، وقد تؤدي إلى اتلاف المعالج كله، الأمر الذي يصبح من المستحيل إصلاحه بعد ذلك، ولذلك سوف أطلعك على طريقة لمعرفة درجة حرارة المعالج، والحصول على تنبيه عند تجاوز درجة حرارة معينة، والذي يساعدك في إدراك الأمر، واغلاق الكمبيوتر أو تخفيف الحمل الزائد، كي تعود درجة الحرارة إلى الانخفاض وتفادي حدوث الأضرار.

برنامج Core Temp:

عن طريق هذا البرنامج تستطيع معرفة درجة حرارة معالج الكمبيوتر، وذلك من خلال الواجهة الرئيسية للبرنامج، والتي تعرض للمستخدم حرارة كل أنوية المعالج المركزي مع بيان بدرجات الحرارة التي يستطيع تحملها هذا المعالج، وأيضا يتميز هذا البرنامج بخصائص أخرى كثيرة لحماية الكمبيوتر من حدوث الأضرار، كأن يتم اتخاذ اجراء بإغلاق الكمبيوتر تلقائيا، عند وصول درجة حرارة المعالج إلى حد معين، وغيرها من المميزات التي يتمتع بها هذا البرنامج.

مميزات برنامج Core Temp:

  1. عرض درجة حرارة المعالج الحالية، مع بيان بدرجات الحرارة التي يستطيع المعالج تحملها، ووجود خطر في حالة تجاوز هذه الدرجات.
  2. إعطاء تنبيه صوتي أو وميض فوري، عند تجاوز درجة حرارة المعالج لدرجات حرارة خطرة.
  3. وجود بعض الخصائص، التي من شأنها يستطيع المستخدم التحكم بها لتقليل درجة حرارة المعالج في حالة ارتفاع الحرارة، ومنها إيقاف الكمبيوتر بشكل كامل، أو جعل الكمبيوتر في حالة الخمول.
  4. يعطي بيانات للمستخدم عن المعالج المركزي الذي يعمل على هذا الكمبيوتر، كنوع المعالج وإصداره وقوته ونظام التبريد المثبت عليه، وحالة المعالج الحالية في احتياجه لمزيد من التبريد.
  5. برنامج ذو واجهة تعامل سهلة جدا لا تحتاج إلى خبرة في التشغيل، مع صغر حجم البرنامج ولا يأخذ مساحات كبيرة من الذاكرة المؤقتة، فلن تشعر بوجوده أو تأثيره على أداء الكمبيوتر في جميع الأحوال.
  6. توافق البرنامج مع إصدارات كثيرة من الويندوز، بداية من ويندوز فيستا حتى ويندوز 10.
  7. وجود خاصية البدء التلقائي مع تشغيل الكمبيوتر، فتستطيع أن تجعل البرنامج يعمل في الخلفية بشكل تلقائي عند اقلاع الكمبيوتر، لبدء عمله ومراقبة درجة حرارة المعالج. ن تجعل البرنامج يعمل في الخلفية

  

يمكنك تحميل البرنامج بشكل مجاني من هذا الرابط.

الوسوم

‫3٬384 تعليقات

  1. A lot of thanks for all your valuable efforts on this site. Kate loves getting into investigation and it’s really easy to understand why. I know all concerning the dynamic medium you give informative secrets on this web blog and as well as foster participation from others on that content plus our daughter is always discovering a lot. Have fun with the remaining portion of the new year. You are conducting a great job.

  2. Thank you for every one of your labor on this web site. My daughter really loves managing investigations and it’s really obvious why. Most people learn all regarding the lively mode you present rewarding techniques through this web site and even inspire participation from some others on the point then our favorite princess is really starting to learn a whole lot. Take advantage of the rest of the year. You are always doing a splendid job.

  3. I am glad for writing to make you know what a magnificent encounter my wife’s girl had studying your web site. She mastered several pieces, which include what it’s like to possess an awesome helping nature to let other individuals very easily know precisely some multifaceted subject matter. You truly exceeded people’s expectations. Thank you for presenting these powerful, trusted, informative and in addition fun tips about this topic to Kate.

  4. I precisely had to appreciate you all over again. I’m not certain the things I might have done in the absence of the actual hints discussed by you concerning such field. It actually was a real difficult condition for me personally, but discovering a new professional fashion you handled it forced me to jump for delight. I’m just happier for the guidance and as well , have high hopes you comprehend what a powerful job you’re carrying out instructing most people through your blog. I am sure you’ve never encountered all of us.

  5. I precisely desired to say thanks again. I’m not certain the things I could possibly have accomplished in the absence of the aspects contributed by you about my area. Completely was a challenging case for me, but being able to view a expert approach you dealt with it forced me to cry for contentment. Extremely grateful for the advice and believe you are aware of a powerful job that you’re accomplishing educating many others all through a blog. I’m certain you’ve never come across all of us.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق