الهواتف الذكيةملحقات الهواتف

أهم طرق تحسين استهلاك بطارية الهاتف

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، من قصر عمر بطارية الهاتف، خاصة إذا كان خارج المنزل أو بعيداً عن منفذ لشحن الهاتف، وقد تكون البطارية بالفعل ضعيفة ولا تدوم مشحونة لوقت كبير، ولكن على الناحية الأخرى قد تكون البطارية جيدة، ولكن هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى استهلاكها بصورة أسرع.

وفي السطور التالية، سوف نوضح أهم طرق تحسين استهلاك بطارية الهاتف المحمول، كي تدوم معك أكبر وقت ممكن، وأن تقدم البطارية أفضل أداء يمكن أن تقدمه لك، حتى تتمكن من شحن الهاتف لاحقاً.

 

1 – قم بإغلاق مستشعر تحديد المواقع أو الـ GPS عندما لا تكون في حاجة إليه الآن:

إن مستشعر تحديد المواقع أو الـ GPS، هو من أهم صفات الهواتف الذكية، حيث أنه عن طريق هذا المستشعر يمكنك استخدام برامج الخرائط مثل Google Maps، وغيرها، ويعتبر من الخصائص الممتازة التي نقوم باستخدامها بصورة كبيرة، ولكن ……..

يعتبر مستشعر تحديد المواقع GPS، من أكثر الموارد التي تستنفذ أداء البطارية، خاصة إذا كنت معتاد على تفعيلة طيلة الوقت، حيث أن هذا المستشعر دائما يحصل على إشارات بتحديد موقعك، وأيضا هناك الكثير من التطبيقات التي تحصل على موافقتك في إمداداها بتحديد موقعك، وهذا بالطبع يؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل كبير، حيث أن مستشعر الـ GPS يأخذ من موارد الطاقة كي يعمل.

ولذلك في حالة أنك لا تحتاج إليه في الوقت الحاضر، ولا تستخدم برامج الخرائط، أو تطبيقات تعتمد على هذا المستشعر، إذن قم بإغلاقه، ولا تقم بتفعيله إلا عند الاحتياج إليه.

2 – قم باستخدام الثيمات أو الواجهات الداكنة لتقليل استهلاك الشاشة لموارد البطارية:

هناك الكثير من الهواتف الآن التي تدعم تفعيل خيار النظام المظلم أو الداكن، وان لم يكن لدى هاتفك هذا النظام، إذن قم باستخدام خلفيات وألوان داكنة، حيث أن الألوان الداكنة لا تأخذ من إضاءة الشاشة كثيرا، وبالتالي تقلل من استهلاك البطارية، حيث أنه كلما كانت الألوان والإضاءات ساطعة، كلما تم استهلاك البطارية بشكل أكبر.

3 – قم بإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية وأنت لست بحاجة إليها:

كثير من التطبيقات حتى بعد إغلاقها، قد تجدها لم تغلق بالفعل، ولكنها تعمل في الخلفية، وهذا الإجراء يتم من التطبيق وخاصة تطبيقات المحادثة، لكي يكون نشطاً دائما لأي تحديثات أو رسائل واردة جديدة، وأيضا لكي يكون في حالة استعداد للعمل بصورة اسرع عند فتحك له، ولا يقوم بالتحميل من جديد عند الفتح.

ولكن عمل هذه التطبيقات في الخلفية، بالتأكيد يأخذ من موارد البطارية، حيث أنها تعمل بشكل دائم.

إذن قم بإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وأنت لست بحاجة لها في هذا الوقت، ولكي تقوم بذلك على الأندرويد، قم بإجراء الخطوات التالية:

قم بالذهاب إلى الإعدادات أو Setting ثم  Apps & Notification سوف تجد هذه الخاصية  Advanced > Battery > Background restriction  وقم بإغلاق ما تشاء من التطبيقات التي تشعر أنك لست بحاجة لعملها في الخلفية.

4 – قم بتحديد مهلة قصيرة لإغلاق الشاشة:

عند استخدامك للهاتف، وتريد أن تتركه ولا تعمل عليه، قم بتحديد مدة قصيرة جدا لإغلاق الشاشة بعد الاستخدام، حيث أن ترك الهاتف والشاشة مضيئة لوقت كبير وأنت لا تعمل عليه، سوف يؤدي إلى استنزاف البطارية دون داعي، ولإجراء هذا الأمر قم بالذهاب إلى الإعدادات > الشاشة > تقليل مدة إطفاء الشاشة بعد الاستخدام.

 

5 – تقليل درجة سطوع الشاشة:

إن شاشة الهاتف عندما تضيء، فإن هذه الإضاءة بالفعل تستنزف الكثير من موارد البطارية، حيث أن هذه الإضاءة لابد لها من طاقة كي تعمل بهذه القدرات، فمن الأفضل أن تقوم بتقليل درجة سطوع الشاشة، كي تكون الإضاءة أقل سطوع وبالتالي تقلل من استهلاك الطاقة.

وكانت هذه من أهم الطرق التي تستطيع من خلالها أن تحسن استهلاك البطارية، كي تدوم أكبر وقت ممكن.   

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق